مفهوم برنامج الرعاية الصحية

برنامج الرعاية الصحية هو برنامج مهني. ويجب على الطلاب ان يملكوا المهارات اللازمة للعمل في مجال الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية ضمن البرنامج، يتم منح الطلاب الفرصة لأخذ دورات التي تعدهم للجامعة او للعمل في المقام الأول في هذه المجالات.

وبطبيعة الحال سوف تتطور المعارف والمهارات لدى الطلاب في مجال الرعاية الصحية،والرعاية التمريضية وتوفير المعرفة حول الصحة والمرض والعجز. في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية التي تعمل على الحفاظ على أو استعادة الصحة ودعم قدرتها على تطوير مواردها. ويستند العمل على ضوء الإنسانية التي تؤكد على قيمة متساوية في الكرامة، ونوعية الحياة، ولذلك ينبغي تطوير التعليم و معارف الطلاب حول الانسان في مختلف الأعمار من الجوانب البيولوجية والنفسية والاجتماعية والثقافية والروحية للصحة والمرض والعجز في مهنة تجمع بين المعرفة من مختلف التخصصات. مثل الطب والتعليم وعلم الاجتماع وعلم النفس والعلوم الصحية ولذلك ينبغي أن التعليم يدعم الطلاب على تطوير نظرة شمولية للإنسان وفهم أهمية نمط الحياة على الصحة .

ينبغي قدرة الطلاب على الرد على الناس بطريقة مهنية،والتواصل مع احترام النزاهة الفردية وتتيح للناس المشاركة والتأثير. يجب على الطلاب أيضا تطوير فهم الاحتياجات والظروف المختلفة للناس. بالإضافة إلى ذلك يجب تطوير القدرة على المناقشة واتخاذ موقف بشأن القضايا الأخلاقية المتعلقة بالمهنة.

 و الكثير من المجالات المهنية تخضع لمجموعة من القوانين واللوائح ولذلك ينبغي توفير التعليم للطلاب مع معرفة هذه اللوائح.

لهذا ينبغي تطوير قدرة الطلاب في التواصل الشفهي والكتابي لأنه يشكل الأساس لعلاقة عمل جيدة وتوفير المعلومات الدقيقة والمعقدة للمرضى والمستخدمين الآخرين لغة غنية ومتنوعة بالإضافة إلى ذلك أداة للتفكير والتعلم. معرفة اللغات يزيد من فرص التواصل مع المرضى والمستخدمين الآخرين والعمل في بلدان أخرى التعليم يجب أن يوفر للطلاب فرصا للدراسة متقدمة في اللغة الإنجليزية .

 

بقلمي wisamalsabti

 

******

اذا كانت لديك الرغبة انت ايضا بالنشر على موقع سومر اونلاين مجانا .. لمعرفة التفاصيل الرجاء الدخول الى الرابط التالي
http://www.sumeronline.com/free-post/

Follow & Share
facebook فيسبوك انستغرام instagram twitter تويتر جوجل بلس google plus يوتيوب youtube




SumerOnline ad
اخر المنشورات
SumerOnline
سومر اونلاين