افضل المواقع العربية والعالمية لتحميل وقراءة الكتب مجانا على الانترنت

احيانا لا يريد بعض الأشخاص قراءة الكتب من خلال المكتبة و الكتاب الورقي العادي .. لهذا اليك هنا لائحة من عدة مواقع حيث يمكنك فيها العثور على مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية مجانا لقرائتها اونلاين.

best-website-read-books-online
best-website-read-books-online

اليكم بعض المواقع العربية

1- موقع الوراق 

هذا الموقع العربي يوفر الكثير من الكتب المختلفة التاريخية, الثقافية, التراثية والفكرية .. الوراق يوفر ميزة قراءة الكتب اونلاين بدون تحميل 


2- موقع مكتبة تحميل و قراءة الكتب PDF 

هذا الموقع يتيح العديد من الكتب المتنوعة في العديد من المجالات العامة. مكتبة الكترونية لتحميل وقراءة الكتب بنوعية PDF وتعمل على الهواتف الذكية والاجهزة الكفيّة.

 

3- موقع 4kitab  

موقع 4kitab المكتبة العربية. الموقع يسعى الى ارشفة الكتب المتوفرة على شبكة الانترنت و تقديمها الى زواره بشكل منظم و بسيط. الموقع يحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب المتاحة للجميع للتحميل مجانا.


4- موقع المكتبة الألكترونية : 

موقع يوفر مكتبة الكترونية لمجموعة من الكتب التي تتحدث عن الحاسوب و تنقنياته وشرح مبسط من قبل العديد من الؤلفين

[divider]

اليكم اهم المواقع الاجنبية المختصة بالكتب الألكتروني

1. جوجل eBookstore

جوجل eBookstore

في  eBookstore جوجل،ستجد الكثير من الكتب المجانية و المتنوعة الاكثر مبيعاً، والكلاسيكية المفضلة لديك . هذه الكتب متاحة في العديد من الأشكال، ويمكنك أيضا إجراء فحص التقييمات والمراجعات من المستخدمين الآخرين لهذه الكتب.

 

2. مشروع غوتنبرغ

مجموعة من أكثر من 45،000 الكتب الالكترونية المجانية، مشروع غوتنبرغ هو جهد المتطوعين لإنشاء وتبادل الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. لا يشترط التسجيل أو دفع رسوم، وتكون الكتب متوفرة في الصيغ التالية: ePub, Kindle, HTML  و ايضا تنسيقات النص البسيطة.


3. المكتبة المفتوحة openlibrary

المكتبة مفتوحة

 موقع المكتبة المفتوحة فيها اكثر من 1 مليون الكتب الإلكترونية المجانية . هذا هو مشروع مفتوح على الانترنت من أرشيف الإنترنت، ويسمح للمستخدمين للمساهمة في الكتب. حيث يمكنك البحث بسهولة عن طريق العنوان والمؤلف والموضوع.

 

4. أرشيف الإنترنت Internet Archive

إذا كنت تبحث عن الخروج من الكتب المطبوعة بأشكال مختلفة، هذه المكتبة الرقمية التي لا تستهدف الربح. أرشيف الإنترنت هو مشروع عظيم إذا كنت تريد الوصول إلى الكتب التاريخية والأكاديمية.

5. كتاب بون Book Boon

كتاب بون

اذا كنت تبحث عن الكتب المدرسية التعليمية  أو الأعمال التجارية ؟ كتاب بون قد يكون هو الموقع الذي تبحث عنه. الموقع يوفر أكثر من 1،000 كتاب الكتروني، حيث من السهل التنقل ، يكن لا يمكنك التسجيل لتحميلها.

6. ManyBooks.net

الموقع يتيح لك أكثر من 29،000 من الكتب الالكترونية المجانية في متناول يدك، ويمكنك اختيار الكتاب المناسب لك والذي تبحث عنه . الموقع يتيح لك التصفح بواسطة العنوانين الاكثر شعبية والتعليقات الأخيرة، والمؤلفين، والعناوين، والأنواع، واللغات وغيرها. هذه الكتب هي متوافقة للقراءة مع اجهزة  Kindles, Nooks, iPads   .ومعظم أجهزة القراءة الإلكترونية الاخرى.


7. Free eBooks

كتب إلكترونية مجانية

من الرومانسية إلى الغموض إلى الدراما، هذا الموقع هو مصدر جيد لجميع أنواع الكتب الإلكترونية.حيث بإستطاعتك ايضا الدخول الى الآراء والتقييمات لكل كتاب.لهذا إذا كنت تبحث عن مجموعة واسعة من الكتب في مختلف الفئات،اذهب الى هذا الموقع.


8. LibriVox

هل ترغب في الاستماع إلى الكتب ؟ LibriVox هي موطن للآلاف من الكتب الصوتية المجانية.

اذا كنت تعرف المزيد من المواقع الأخرى يرجى كتابتها بالتعليقات  

Follow & Share
facebook فيسبوك انستغرام instagram twitter تويتر جوجل بلس google plus يوتيوب youtube




SumerOnline
اخر المنشورات
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018 كاملة
سومر اونلاين