تعلم كيفية اطالة عمر البطارية في أي جهاز محمول

ضعف عمر البطارية هي المشكلة التي تؤثر على جميع مستخدمي الهواتف الذكية. هذا الدليل سيساعدك على فهم ما هي الأشياء التي تستنزف البطارية. ان فهم ما يستنزف بطارية الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي تساعدك على اطالة عمر البطارية في جهازك. اليك اهم الأشياء التي تؤثر على عمر البطارية :
سطوع الشاشة: الشاشات على اجهزتنا النقالة اصبحت تكبر أكبر مع مرور كل سنة. مع خصائص جديدة. في حين أن هذه الشاشات هي جميلة، لكنها تقوم بقتل البطاريات لدينا. للأسف تكنولوجيا البطاريات لم تتقدم بشكل سريع مثل غيرها من قطاعات صناعة المحمول. ان التقليل من سطوع شاشة العرض يساعد في تحسين واطالة عمر البطارية. يجب عليك أيضا تجنب استخدام إعدادات السطوع التلقائي. ، السطوع التلقائي يستنزف البطارية بشكل أسرع من تعديل للسطوع يدويا. لهذا عليك تقليل سطوع الشاشة.

ايقاف الخدمة: قد يكون انك لاحظت أن البطارية تستنزف بشكل أكبر عندما يكون لديك إشارة اتصال غير مستقرة. يحدث هذا لأن الجهاز يقوم بالبحث باستمرار عن إشارة ويحاول الاتصال مع برج الاتصال. بالاضافة الى ذلك الاتصال عن طريق واي فاي حتى عند عدم استخدام الانترنت في الجهاز يستهلك من البطارية.للحفاظ على البطارية الخاصة بك، يوصى بتمكين وضع الطيران إذا كنت في منطقة لا تحتاج بها الى أي خدمة لفترة طويلة من الزمن.

تشغيل مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب: تشغيل الأفلام أو الألعاب يزيد من استهلاك الطاقة ويمكن أن يقلل عمر البطارية. عليك التقليل من تشغيل الالعاب والفيديو وحاول ان تستخدم الحاسوب بدلا عن ذلك حفاظاً على بطارية جهازك.

خدمات GPS و نحديد الأماكن:عند تشغيل خدمات تحديد المواقع GPS، يقوم الجهاز تشغيل التطبيقات التي تتطلب تحديد المواقع مثل فيسبوك، وخرائط جوجل، والكاميرا لتحديد موقعك، وذلك يمكن أن يستنزف البطارية بسرعة. لهذا عليك ايقاف نظام تحديد المواقع لكي تساعد على الحفاظ على جهاز المحمول الخاص بك للإستمرار لفترة أطول. يمكنك أيضا تعطيل ميزات الموقع الموجودة في بعض التطبيقات والخدمات من قائمة الإعدادات الخاصة بجهازك. بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع، وجود بلوتوث او NFC ، وواي فاي يسبب في استنزاف البطارية. إذا كنت لا تستخدم سماعات بلوتوث يوصى بإيقاف البلوتوث. الشيء نفسه ينطبق على NFC. أما بالنسبة للواي فاي، يجب عليك بإيقافه اذا لم تكن بحاجة إليه.

نتمنى ان تكون هذه النصائح قد افادتكم لاتنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك للإستفاده منه. وتابعنا على موقعنا سومر اونلاين اجمل المواضيع المنوعة والمفيدة

تعليقات فيس بوك : شارك برأيك مجانا