ماهي أسباب الأكل الكثير ؟ مع اهم النصائح تعرف عليها

ماهي أسباب الأكل الكثير تعرف عليها هنا قائمة من الأخطاء التي تجعلك تأكل أكثر مما يجب
إذا كنت ترغبين في الخصر النحيف في الوقت المناسب لفصل الصيف، . المعادلة بسيطة، هل تريد أن تفقد الوزن دون الحاجة إلى تقليل كمية من الطعام والشراب.
هل تشعرون غالبا أنكم بالكاد تستطيعون الوقوف بعد الغداء؟ ربما حان الوقت لإجراء بعض التغييرات. هل سألت نفسك إذا كانت عاداتك الغذائية تمنعك من وجود علاقة صحية مع الطعام ؟

اليك اهم الأسباب للأكل الكثير :

1- ربما يقول البعض ان عدم تناول وجبة الإفطار قد تبدو وكأنها وسيلة ذكية لاستيعاب عدد أقل من السعرات الحرارية. ولكن انها ليست الطريقة المناسبة لأنك عندما تهمل وجبة الفطور … في الوجبة التي بعدها ستكون انت جائع جداً .. بالطبع ستأكل اكثر بكثير من لو كنت قد تناولت وجبة الإفطار.

2- هل تتناول الطعام اثناء مشاهدتك للمسلسل او الفيلم المفضل لديك او على القنوات التلفزيونية؟ تناول الطعام أمام التلفزيون / الكمبيوتر يجعل الناس يأكلون أكثر بدون تخطيط .. هذا يجعلك لا تحس اذا كنت قد شبعت ام لا ، . لذا عليك تناول الطعام سواء غداء او عشاء دون ان تحدق في الشاشة.

3- يجب عليك ان تكون قادراً على ضبط نفسك في عدم تناول وجباب اضافية قد تضرك .. عليك الإكتفاء بالأكل عندما تشبع

4- انه من الصعب التفريق بين العطش والجوع .. اذا كنت قد اكملت الأكل حالا ولكن تظن انك جوعان ,,   لذا قم بشرب القليل من الماء وانتظر من 20 الى 30 دقيقة .. ولاحظ اذا مازلت  جوعان.

5- إذا كان شريك حياتك ليس قلق بشأن الافراط في تناول الطعام او لايقوم بالتفكير في ذلك، فإنه قد يكون من الصعب عليك التمسك بأهدافك. قد لا يكون شريكك لديه نفس الأهداف ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تأكل أكثر أو أقل نفس الطعام. لذا انت عليك التحكم بنفسك ولاتجعل اصدقائك او شركائك الضغط عليك في الأكل الكثير.

6- هل تعلم ان حجم صحن الطعام يمكنه ان يجعلك تأكل اكثر من ما ينبغي. اذا كانت مساحة صحن الطعام الخاص بك كبير, هذا سيجعلك تأكل كميات كبيرة من الطعام .. بدلا من ذلك قم بإستخدام صحن اصغر مناسب لك … اذا كنت تطبخ في البيت ينبغي ان تنتبه ان كميات البروتينات معتدلة في طعامك. بهذا الشكل سيصبح بإمكانك التحكم بما تأكله.

7- اذا كنت تظن انك ستصبح اكثر صحة عندما تأكل وانت تشعر بالسوء… فالعكس تماما هو الصحيح عليك القيام بذلك دون الشعور بالذنب.

8- كل الوجبات الخفيفة ليست سيئة يمكنك أخذ وجبة خفيفة ستساعدك فعلا على تحقيق أهدافك طالما أنك مع منظور الصحة. ان تناول الوجبات الخفيفة قبل وبعد التمرين يعطي جسمك ما يحتاجه لبناء العضلات وتعطيك الانتعاش. ان التمتع بوجبات خفيفة صحية يمكنها أن تساعدك على التقليل من خطر الإفراط في تناول الطعام.

9- عند الإنتهاء من تمرين قاسِ .. لاتستعمل ذلك ذريعة لكي تأكل اكثر اذا لم تكن وجبة اساسية فطور, غداء , او عشاء. ينبغي ان تأكل وجبة خفيفة بعد ممارسة الرياضة تتراوح في حوالي 150 سعرة حرارية.

10- اذا كنت تشعر بأنك تأكل اكثر عندما تكون خزين, سعيد , او عصبي .. انت لست الوحيد .. ولكن هذا غير جيد لجسمك
في المرة القادمة اذا كنت على وشك أن تأكل شيئا غير صحي أو أي شيء على الإطلاق، اسأل نفسك  – هل أنا جائع؟ هذه الكلمات الثلاثة قليلا يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في عاداتك.

حظا سعيدا!

المصدر: اخبار msn, Fitsugar, Womenshealthmag

 

 

اذا كانت لديك الرغبة انت ايضا بالنشر على موقع سومر اونلاين مجانا .. لمعرفة التفاصيل الرجاء الدخول الى الرابط التالي
http://www.sumeronline.com/free-post/

Follow & Share
facebook فيسبوك انستغرام instagram twitter تويتر جوجل بلس google plus يوتيوب youtube




SumerOnline
اخر المنشورات
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018 كاملة
سومر اونلاين