5 أسئلة مهمة يجب ان تسألها لنفسك قبل قبول الوظيفة

يميل الكثير من الباحثين عن عمل على الدخول في اول عرض للعمل يأتي في طريقهم. ولكن ماذا لو أن العرض ليس بالضبط نوع العمل الذي تريد؟ هل يجب أن توافق عليه ؟

Heather Huhman,، هو خبير الوظيفي ومكان العمل لموقع Glassdoor الوظيفي على الانترنت ، يقول “عندما يقدم لك عرض عمل وكنت لا تحب هذا العمل تماماً، يجب عليك أن تسأل نفسك إذا كنت ستقبل عرض عمل هذا ، هل تنتظر الانتظار للحصول على فرصة عمل أفضل

إذا كنت تجد نفسك في هذا الموقف، اليك بعض الأشياء التي يوصي بها الخبير للنظر قبل قبول اي عرض عمل تجد نفسك انك لاترغب به:

أولا ما هي الأهداف والتغيرات التي ستضحي بها ؟
واحد من أهم الأسئلة يجب عليك أن تسأل نفسك هو إذا ما ستقدم تضحيات جسيمة في حياتك المهنية عند قبول عرض العمل هذا . هل تحتاج إلى الانتقال إلى مدينة جديدة أو العمل ساعات أكثر مما كنت تفضل؟ هنا يجب أن نتوقف لحظة لمقارنة أهداف حياتك المهنية إلى عرض العمل ورؤية أين تداخلها.
يجب عليك ان تفكر طالما أنك ستجد وظيفة تساعدك على المضي قدما في حياتك المهنية، اذاً هذا العرض ليس سيئا للغاية .

ثانيا هل هناك فرصة لتوسيع المهارات والتجارب الخاصة بك ؟
في كل وظيفة تقريبا توجد الفرصة ليتعلم العامل فيها شيئا جديدا. عند التفكير في عرض عمل، نلقي نظرة على المسؤوليات المختلفة التي تأتي مع عرض العمل، فضلا عن فرص للتعلم. هل سوف يتطلب هذا العرض منك أن تتعلم مهارة جديدة أو برنامج؟ هل سوف تكون هناك فرص لحضور ورش عمل أو مؤتمرات؟ في بعض الأحيان، هذه الأنواع من خبرات التعلم تتحول إلى الامتيازات التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على حياتك المهنية.

ثالثا هل يلبي عرض العمل هذا معظم احتياجاتك ؟
يجب عليك تقديم قائمة من الاحتياجات الخاصة بك – كل شيء من نمط الحياة يحتاج إلى أهدافك المهنية. إذا كان الشيء الوحيد الذي لا أرغبه حول هذا العرض هو ان احصل على عطل كثيرة، ربما هذا العرض ليس سيئا للغاية . ومع ذلك، ربما كنت بحاجة إلى حزمة من المزايا التي تدعم بها عائلتك و لكن عرض عمل لا يشمل ذلك، يجب عليك المحاولة للتفاوض العرض.

رابعاً تخيل انك تعمل لحساب الشركة: إذا كنت تستطيع رؤية نفسك تعمل في مكتب ومع الناس، هو على الأرجح علامة جيدة للشركة قد تكون هذا العمل مناسب لك. حتى لو كان الراتب ليس مرتفعا كما كان يأمل، هل يمكن أن يكون قبول عرض عمل أن يوفر لك ثقافة شركة كبيرة وتجربة إيجابية عموما. تذكر لا يمكنك دائماً الحصول على كل ما تريده في أي عرض عمل …ينبغي عليك البحث عن السعادة في المكان الذي تعمل به .

خامساً هل يمكن أن يكون هذا العمل نقطة انطلاق لفرصة أفضل؟
طوال حياتك المهنية سوف تجد أن بعض الوظائف يمكن أن تساعدك على اكتشاف فرص أفضل. لا بأس إن لا تكون هذه الوظيفة التي لديك هو وظيفة أحلامك. على الرغم من أنك يجب أن تعمل من أجل أهداف حياتك المهنية، لكن سوف يكون هناك أوقات يجب عليك للعمل في وظيفة معينة وذلك من أجل تحقيق الهدف المقبل الخاص بك . كل نوع عمل سيعطيك خبرات وحسنات يمكنها ان تعطي لك الفرصة لتشكيل مسار حياتك المهنية.

قال Huhman ان على الباحثين عن عمل الذين لم يقرروا بعد قبول العرض ينبغي أن لا ننسى التفاوض مع الشركة .
“يمكنك التفاوض دائما في العرض إذا كنت غير راض تماما”، وكتب Huhman. “ولكن عموما، يجب أن تزن التكاليف والفوائد المترتبة على هذا العرض ….. وتذكر: أهداف حياتك المهنية والقيم يجب أن تأتي دائما في المقام الأول.”

اذا كانت لديك الرغبة انت ايضا بالنشر على موقع سومر اونلاين مجانا .. لمعرفة التفاصيل الرجاء الدخول الى الرابط التالي
http://www.sumeronline.com/free-post/

Follow & Share
facebook فيسبوك انستغرام instagram twitter تويتر جوجل بلس google plus يوتيوب youtube




SumerOnline
اخر المنشورات
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018 كاملة
سومر اونلاين