نصائح يجب متابعتها بعد المقابلة الشخصية في الوظيفة

مقابلة مهمة قد تمت والتوتر قد انتهى لديك،  اخيرا تستطيع تنفس الصعداء – ولكن الآن يأتي الجزء الصعب هو في انتظار أن نسمع رد مرة أخرى .كنت متحمس حول هذه الفرصة ، وأنت تريد أن تفعل كل ما في و سعك لتقديم نفسك كمرشح مثالي لهذا المنصب … اليك افضل الطرق والنصائح لمتابعة الوظيفة بطريقة مهنية .

ربما تنتظر البريد الإلكتروني  أو محادثة هاتفية للتفاوض حول الراتب او  التوقيع على خط منقط. في أعقاب آخر مقابلة ، يجب عليك اتباع  الطريق الصحيح ، أدناه، ستجد نصائح من الخبراء حول وجهات نظرهم على ما يجب عليك تتبعه بعد مقابلة العمل .

1 . نعم، يجب المتابعة
يقول أليسون يلوبي  ان المتابعة أمر بالغ الأهمية في إظهار اهتمامك للإستمرار في فرصة عمل ،،

يلوبي يحذر المرشحين بأن يصبحوا عبئا على مدير التوظيف – حيث يشدد على أهمية المداراة . “أنت لا تريد أن الالحاح حتى تحصل على إجابة منهم ، وإنما ابقاء نفسك في أذهان [ فريق التوظيف  ] حتى يصدرون القرار المناسب لك “”، كما يقول . ” ان نهج العظيم هو ان نسأل عن جدول زمني من أجل اتخاذ قرار التعاقد قبل أن تغادر المقابلة. هذا سيساعدك بشكل صحيح في محاولات المتابعة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، من اجل المتابعة يمكنك ارسال رسالة شكر سريعة ” شكرا لك ” من خلال [ البريد الإلكتروني] حيث هذه تترك انطباعا جميلا  .
طريقة أخرى لتبرز في مجال المتابعة الخاص بك هو الإشارة إلى الأنباء الأخيرة عن الشركة لاظهار ان كنت تريد الحفاظ على فرصة عمل أكثر .  شيء من صناعة الأخبار المتعلقة الوظيفة التي قابلت لها – من نافلة القول أن الأخبار يجب أن تكون إيجابية في الطبيعة ؛ لا ترسل أكثر من مذكرة او ذكر لفضيحة الشركة .

2 . التواصل في الوقت المناسب، و بطريقة مهنية
Nathan Mirizio ، كاتب المحتوى و التسويق في Resumator ، وهي شركة توظيف ، و يوافق على أن ليس هناك شيء خاطئ مع إرسال رسالة الشكر ،

ويشير Mirizio بأنه جيد استخدام النموذج الأخير من الاتصالات، مثل البريد الإلكتروني واو الإتصال عن طريق الهاتف ..  أو قم باتباع التعليمات التي ترسل لك عن طريق البريد الالكتروني حيث هو دائما شيئ آمل ، قم بالإتصال دائما على حسابات الشركة الرسمية والمعروفة  .. ولاتقم بالإتصال بالشركة عن طريق حسابات البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف الشخصية   ، ولا تحاول الوصول الى [ مديري التوظيف ] في المنزل حيث يمكن أن يؤثر ذلك عليك بالرفض ” .

3 . راسل الشركة بذوق حتى عندما لا يرسلون لك جواب القرار
في الوضع الذي تقول الشركة أنها ستتخذ قرارا الأسبوع المقبل، و يمر أسبوع من دون أي كلمة بعد أن كنت قد أرسلت لهم رسالة المتابعة الأولى، يقول يلوبي أنه لا مانع من ارسال رسالة اخرى لكن بذوق . يجب عليك التحلي دائما بالذوق عند مراسلتهم حتى اذا تجاوزت الشركة الوقت المحدد لإجابتك حول قرارهم …. راسلهم بشكل ودي واكتب  الإطار الزمني الذي وعدوك فيه للإجابة عليك .. حيث سيفهمون ان ملتزم بالوقت ومتابع لهم  ” . ويشير يلوبي ان صياغة رسالتك يجب ان تكون كالتالي  ، ” أنا أعلم انك ذكرت انتم تأملون في اتخاذ قرار التوظيف النهائي بحلول نهاية هذا الشهر، وكنت أرغب في متابعة ومعرفة اين وصلتم في هذه العملية. ”

4 . تعلم متى يجب عليك التحرك
إذا كنت تنتظر بصبر الرد من الشركة وأنها لا تزال لم تستجب ، هناك نقطة يجب عليك حينها  الانتقال حتى لو كنت تريد حقا  العمل في هذا شركة و تحب الوظيفة. يقول Chris Fields ، وهو مستشار الموارد البشرية و الذاتية وهو كاتب في ResumeCrusade.com ، يذكر الباحثين عن عمل على التركيز على فرص أخرى حيث هي أفضل وسيلة للمضي قدما.. انا لا اعني ان فقط تتحرك دون ان تعرف أبدا ما يحدث داخليا في الشركة  .. لذا متابعة الشركة ، و إذا كنت لم تتلقى أي رد ، عليك المتابعة والمحاولة في مراسلتهم مرة أخرى وإذا لم يصلك اي رد ولم تسمع أي شيء ، بعد هذه الخطوة يمكنك التحرك ” .

يضيف Chris أن الأطر الزمنية للشركة يمكن أن تكون خادعة للتنبؤ ، و يجب على المرشحين ان يكونوا صبورين حيث احيانا تحدث حالات الطوارئ في مكان العمل بشكل غير متوقع و في اي وقت ، لذلك فمن المهم المتابعة بضع مرات ، ولكن إذا كنت تسمع شيئا على الإطلاق ، جينها حان الوقت للمضي قدما “، احيانا الشركة اذا كانت تريدك ، سوف نتصل بك ، سواء كان ذلك يحدث في الأسبوع . في وقت لاحق ، بعد شهر أو حتى بعد عدة أشهر ” .

في النهاية الهدف النهائي في أي البحث عن وظيفة هو الحصول على عروض متعددة  ، ويمكن حينها اختيار أفضل واحد مناسب لك. يجب عليك خلق استراتيجية للمتابعة بعد المقابلات حيث هذا يكون هو بنفس أهمية المقابلة الفعلية نفسها.

اذا كانت لديك الرغبة انت ايضا بالنشر على موقع سومر اونلاين مجانا .. لمعرفة التفاصيل الرجاء الدخول الى الرابط التالي
http://www.sumeronline.com/free-post/

Follow & Share
facebook فيسبوك انستغرام instagram twitter تويتر جوجل بلس google plus يوتيوب youtube




SumerOnline
اخر المنشورات
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018 كاملة
سومر اونلاين